كيف تضعين مكياجاً مميزاً فى خطوات سريعة

كيف تضعين مكياجاً مميزاً فى خطوات سريعة

هل تحتاجين لتطبيق روتين ثابت لوضع المكياج؟ احصلى على مظهر يومى رائع فى دقائق مع عشر خطوات سهلة وبسيطة ومناسبة لأى وجة.اليك الخطوات التالية لكيفية تطبيق مكياج رائع من المنزل.

الخطوة الاولى:رطبى بشرتك

يعتبر ترطيب البشرة هو الخطوة الاولى للحصول على روتين ماكياج مثالى.يجب عليك ترطيب بشرتك لتسمحى للمكياح ان يتوزع بسلاسة على بشرتك،ويمكنك تحقيق ذلك بوضع مرطب على البشرة.وتقول خبيرة التجميل كاندى جونسون قائلة :”أفضل استخدام مرطب Clinique للبشرة،حيث يوجد منة نوعين واحد للبشرة الجافة والآخر للبشرة الدهنية،وهو خفيف على البشرة ويجعل الماكياج يبدو طبيعياً”

الخطوة الثانية:أخف الهالات السوداء

أخف الهالات السوداء

ابدأى باستخدام الكونسيلر(خافى عيوب) تحت عينيك على الهالات السوداء.استخدمى كونسيلر بتركيبة كريمية مثل كونسيلر لورا ميرسير سيكريت كونسيلير بلون قريب من لون بشرتك،فاستخدام لون أفتح كثيرا من لون بشرتك هو أمر كارثى فسيجعل عينيك تبدوان وكأنك تلقيت لكمات أثناء التمرين.ضعى خطوط صغيرة من الكونسيلر تحت عينيك ثم وزعيها بلمسات بسيطة بطرف أصبعك.

نصيحة الخبراء:لسهولة توزيع الكونسيلر تحت عينيك استخدمى طرف الفرشاة وضعى المنتج بطريق الضغط وليس السحب أو الفرك.

الخطوة الثالثة:حددى وجهك

حددى وجهك

يجب أن تهتمى بهذه الخطوة أثناء وضع المكياج لتبدو بشرتك بلا عيوب ولتحصلى على مظهر رائع.يمكنك تطبيق مكياج عيون سموكى ولكن اذا كانت بشرتك حمراء أو تحتوى على البقع فبالتأكيد ستبدو سيئة،وللحصول على بشرة مثالية بشكل سريع عليك باستخدام قلم الفونديشن (الأساس) فهو سهل الاستخدام كما أنة يعطيك مظهراً متميزاً.ونحن نفضل استخدام قلم فونديشن بوبى براون،ويمكنك استخدامة كقلم تحديد تضعين بة خطوطاً عريضة على عظمتى الخدين ووجانبى الأنف وفوق الحاجبين وتقومين بتوزيعها بأطراف أصابعك.واذا أردت اضافة سمرة لبشرتك يمكنك استخدام قلم أساس أغمق من لون بشرتك بدرجتين او ثلاثة.امزجى اللونين على وجهك ورقبتك باستخدام أطراف أصابعك،حيث ستعمل حرارة يديك على توزيع الأساس بشكل أفضل.

نصيحة الخبراء: اذا أردت الحصول على تغطية اقل من الأساس عليك بوضع كريم مرطب على يديك قبل توزيع الأساس بأصابعك.

الخطوة الرابعة:إخفاء العيوب

إخفاء العيوب

اذا كنت تعانين من وجود ندبة أو علامة مزعجة فى وجهك،فعليك بتغطيتها بطبقة اخرى من الكونسيلر،استخدمى نفس نوع الكونسيلر فى الخطوة الأولى لإخفاء العيوب.وتقول خبيرة التجميل جونسون”عليك باستخدام اسفنجة المكياج لتوزيع الكونسيلر وإخفاء عيوب بشرتك.اذا كانت الندبة حمراء تأكدى بعد وضع الكونسيلر أن اللون متماشى مع بقية لون وجهك ثم استخدمى البودرة فوق الكونسيلر لتثبيتة” وتابعت جونسون قائلة “لابد ان يكون لون الكونسيلر مطفى غير لامع بالمرة ،لأن استخدام الكونسيلر اللامع يظهر العيوب ويبرزها ولا يخفيها على الإطلاق”.

وتقول جونسون أيضاً:”اذا قمت بوضعة بشكل صحيح فسيثبت معك لعدة ساعات،ولكن اذا كانت بشرتك دهنية فعليك باستخدام اسفنجة مكياج مسطحة لتضغطى بها بخفة على وجهك فستعمل على تثبيت الماكياج وامتصاص دهون البشرة الزائدة.”

نصيحة الخبراء: تنصح جونسون خبيرة التجميل قائلة:”عليك بوضع محلول موضعى يحتوى على حمض السالسليك قبل وضع الكونسيلير ليعالج عيوب البشرة قبل وضع الكونسيلير،حيث يترك وجهك أفضل حتى بعد ازالة المكياج.”

الخطوة الخامسة: أضيفى لون الى خديك

أضيفى لون الى خديك

انسى أمر التظليل ونحت وجنتيك بالفرشاة والبودرة،وجربى مورد الخدود الكريمى ليعطيك مظهراً حيوياً.ضعى المورد على خديك(ابتسمى لتعرفى المكان الصحيح لوضع حمرة الخدود) ثم وزعية بأصابعك للخارج على جانبى الوجة.يمكنك استخدام لون قوى كما هو موضح بالصورة واذا كنت لاتفضلين الألوان القوية يمكنك استخدام ألوان هادئة.

نصيحة الخبراء: يمكنك تقليل حدة اللون اذا كنتى قد وضعتى الكثير من حمرة الخدود بالخطأ عن طريق اضافة كريم الاساس فوقة.

الخطوة السادسة:ضعى ظل جفون لامع كقاعدة لرسم الجفن

ضعى ظل جفون لامع كقاعدة لرسم الجفن

لتسهيل وضع المكياج عليك بالقيام بخطوة أساسية سريعة وهى وضع ظل جفون لامع على الجفن كلة حتى عظمة الحاجب.(ملاحظة: استخدام ظل الجفون اللامع يخفلى شعر الحاجب الزائد الذى لم يكن لديك الوقت الكافى لإزالتة). اذا كان لون بشرتك فاتح مثل العارضة فى الصورة فيمكنك استخدام ظل الجفون الفضى،واذا كان لون بشرتك أغمق قليلاً فيمكنك استخدام اللون الشامبين.وللحصول على نتيجة وشكل أفضل لمكياج العين يمكنك وضع القليل من ظل الجفون على الزاوية الداخلية للعين.

نصيحة الخبراء:اذا كانت بشرة جفونك دهنية فعليك بوضع البرايمر أولا لضمان ثبات ظل الجفون لوقت أطول.

الخطوة السابعة: ابراز شكل العيون

ابراز شكل العيون

استخدمى ظل الجفون الذهبى والبرونزى لتعطى عمق للعين.ضعى ظل الجفون الكريمى باستخدام فرشاة مسطحة لمزيد من التحكم ثم استخدمى اصبعك لدمج الألوان على الجفن.ولتثبيت ظل الجفون الكريمى عليكى باضافة ظل جفون من البودرة لتثبيتة.وسواء كنت تضعين مكياج يومى اومكياج للسهرة يجب عليك تثبيت ظل الجفون بطريقة الضغط وليس المسح والسحب،حيث وضعة بطريقة الضغط يثبتة بشكل افضل ويمنع سقوطة من على الجفن الى الوجة.ولتعطى شكل اوسع لعينيك عليك بوضع مزيد من ظل الجفون فى منتصف الجفن ووضع القليل من على خط الرموش السفلى بأصبعك أو بفرشة رفيعة.

نصيجة الخبراء:استخدام ظل جفون بلون فاتح على خط الرموش السفلى يدارى هالات العين السوداء،بعكس استخدام الألوت الغامقة التى تلفت النظر الى الهالات السوداء وتبرزها اكثر.

الخطوة الثامنة: تحديد العين

تحديد العين

ولتحديد العين عليك برسم الجفن العلوى من الداخل باستخدام قلم كحل بنى ثم دمجة بفرشة ظل الجفون،ثم ثبتية ببعض من بودرة ظل الجفون المستخدمة فى الخطوة السابقة.ضعى طبقتين من الماسكرا على الرموش العلوية والسفلية للعين مع التركيز على الرموش العلوية من الخارج.

نصيحة الخبراء:لجعل عينيك تبدو أوسع عليك باستخدام أداة ثنى الرموش قبل وضع الماسكرا،وابدئى بوضع الماسكرا بقدر الامكان  من جذور الرموش الى الأعلى.

الخطوة التاسعة: ارسمى حاجبيك

ارسمى حاجبيك

تغيير شكل حاجبيك يصنع فرقاً كبيراً،فيمكنها تغيير شكل وجهك بالكامل.املئى الثغرات الموجودة بالحاجبين واستخدمى فرشة الماسكرا لتنسيق شعر الحاجب.وتفضل خبيرة الماكياج جونسون ماركة انستازيا بيفرلى هيلز لرسم الحواجب.

نصيحة الخبراء:استخمى نقط صغيرة لملء فراغات الحاجب ورسمة بدلا من رسم خطوط سميكة،لتحصلى على شكل طبيعى لحاجبيك.

الخطوة العاشرة: ضعى ملمع الشفاة

قبل وضع أى منتج على شفتيك قومى بتنعيمها بوضع مرطب الشفاة وافركيها ويمكنك بعد ذلك مسحها اذا شعرت انها زلقة.ثم ضعى القليل من احمر الشفاة بلون الفراولة مثل ميبيلين نيويورم سينسيشن بلون فارى شيرى.ضعية فى منتصف الشفاة ثم وزعية بأصبعك لتضمنين ثباتة لفترة أطول ثم ضعى احمر الشفاة الشفاف اللامع لمزيد من اللمعان أو احمر شفاة بلون أكثر جرأة.

نصيحة الخبراء: اذا كنت ترغبين فى وضع احمر شفاة بلون اكثر جرأة فيمكنك وضع كونسيلير على شفتيك أولا وذلك لتحصلى على لون أفضل وثبات يدوم لفترة طويلة.ويمكنك توزيع الكونسيلير على شفتيك بأسفنجة الماكياج أو باصبعك،ثم اطبعى الزيادة منة فى منديل ثم حددى شفتيك وضعى البودرة على الشفايف ثم ضعى أحمر الشفاة.

Share this post