معطف بربري الواقى من المطر هل هو فعلاً الافضل؟

معطف بيربراى الواقى من المطر

معطف بربري الواقى من المطر هل هو فعلاً الافضل؟

دائماً ما كنت أتسآل هل معطف بربري هو الأفضل فهو باهظ الثمن ولكنك لن تجدى مثلة فهو كلاسيكى ومناسب لكل الأوقات. ولكن هل يستحق هذا السعر الباهظ؟وإرضاءاً لفضولى وحتى أعرف إجابة هذا السؤال أشتريت أكثر من معطف من ماركة بربري لتجربتها،كما أشتريت أكثر من معطف من ماركات أقل سعراً بغرض إجراء مقارنة بينهم.

معطف بربري الواقى من المطر

قرأت كثيراً طوال السنوات الماضية عن معطف بربري الواقى من المطر وعن الإهتمام الشديد بحياكتة وجودتة،والآن أنا أتفق تماماُ مع تلك الآراء بعد تجربة هذا المعطف.ولكن هناك أمراً غريباً أود مشاركتة معكم وهو أننى بعد أن جربت كل من معطف كينجستون ومعطف ساندرينجهام من بيربراى وجدت أن كلاهما صُنع من القطن كما إنهما غير مقاومين للماء ولا يحتويان على غطاء للرأس.أليس هذا غريباً بعض الشىء؟فطالما كان لدى إنطباع خاطىء بأن معاطف بيربراى رائعة وعملية.

معطف بربري كينجستون

معطف بيربراى كينجستون

معطف بيربراى كينجستون

تمت حياكة هذا المعطف بطريقة كلاسيكية، فهو ليس بالضيق ولكنة أيضاً غير واسع.فتحات الأذرع متميزة ومرتفعة،يحتوى على تفاصيل رائعة (فيوجد بة قطعة معدنية فى الحزام لمنع إنزلاق الحزام)فهو معطف رائع بمعنى الكلمة.(ولكنة أيضاً غالى الثمن حيث يتجاوز سعرة 2000$)

معطف بربري ساندرينجهام

معطف بيربراى ساندرينجهام

معطف بيربراى ساندرينجهام

يعتبر معطف ساندرينجهام مشابة جدا لمعطف كينجستون ولكنة ضيق أكثر على الجسم.لقد جربت نفس المقاس الذى أرتديتة من موديل كينجستون ولكننى وجدت إنى بالكاد أستطيع ان أرفع زراعى؛أما من ناحية باقى التفاصيل فهما متشابهان تماماً.(ويأتى المعطفان بأطوال مختلفة متوسطة وطويلة).

معطف بربري سيسال

معطف بيربراى سيسال

معطف بيربراى سيسال

بحثت عن جاكت بيربراى بو بارك الواقى من المطر بعد أن قرأت عدداً من التعليقات الإيجابية التى تشيد بجودتة ،ولكن للأسف لم أجد منة سوى اللونين الاسود والأزرق الداكن بينما كنت أتوق لاإقتناء معطف بيربراى الكلاسيكى.ولحسن حظى وجدت معطفين من نوع بيربراى سيسال مناسبين لمقاس بطنى الممتلىء. يشبة بربري سيسال كثيراً معطف الخنادق ولكنة واقى من المطر ووزنة خفيف كما يحتوى على غطاء للرأس بوظائف متعددة،كما أنة غنى بالتفاصيل الصغيرة التى يعشقها كل عملاء بيربراى.كما ان سعرة أقل من نصف سعر معطف كينجستون أو ساندرينجهام إضافة لكونة أفضل أكثر جودة (يتراوح سعرة فى حدود 795$)

المنافس: معطف الخندق التقليدى من لندن فوج

معطف الخندق التقليدى من لندن فوج

معطف الخندق التقليدى من لندن فوج

أعتدت منذ طفولتى على إرتداء معاطف لندن فوج فهى اكثر من رائعة.وستجد أن معطف الخندق التقليدى من لندن فوج هو نسخة طبق الأصل من معطف بربري ؛جيث يحتوى على نفس البطانة القابلة للإنفصال كما أنة مقاوم للماء وبة غطاء للرأس رائع ويمكن أزالتة أيضاً،ويوجد بة ياقة متميزة.

الإختلاف الجوهرى الوحيد بين هذا المعطف ومعطف بربري هو الخامة المصنوع منها كلاهما.حتى إن تجاهلت التجعدات الموجودة فى خامة القماس المُستخدمة فى معطف لندن فوج فستجد أن القماش أثقل وزناً من نظيرة المستخدم فى بربري .وبالتأكيد هى ليست نفس الخامة الرائعة المستخدمة فى معطف بيربراى ولكن هناك فرق كبير فى السعر، حيث سعر هذا الجاكت لا يتجاوز 178$ ويأتى فى المقاسين العادى والصغير أيضاً.

مقارنة بين بربري ولندن فوج

هذان المعطفان متشابهان بدرجة كبيرة،والفروقات البسيطة بينهما لا يمكن ملاحظتها.(لندن فوج على اليسار وبربري سيسال على اليمين).أعنى أنة بلا شك معطف بيربراى يبدو أكثر ترفاً؛ولكن سعر المعطف من لندن فوج أقل من ربع سعر المعطف من بيربراى.

Share this post